الرئيسية / من نحن؟

من نحن؟

 

logo4

 

ما هوَ موقعُ شبيبَّة أونلاين:

هوَ موقعٌ كاثوليكيٌّ تفاعليٌّ يُخاطِبُ الشبابَ باللغةِ العربيَّةِ بطريقةٍ عصريَّةٍ جذابَّةٍ، ويستخدمُ وسائطَ متعددةً لمحاولةِ الوصولِ إلى أكبرِ عددٍ مُمكنٍ من شريحةِ الشبابِ الذي ملَّ الخِطاب الدينيّ التقليديّ، كما يخصصُ الموقعُ جزءاً كبيراً من صفحاته لمحاولةِ مساعدةِ مسؤول الشبيبّة في الرعايا المُختلِفَة في إدارةِ فرقتِهِ وتحقيقِ أفضل النتائِج، عن طريقِ موادٍ تعليميَّةٍ وترفيهيَّةٍ ومواضيعَ روحيَّةٍ مُناسِبةٍ لجميعِ الفئاتِ العمريَّةِ داخلَ الشبيبَّة، كما يكسرُ الموقعُ العديدَ من القوالبِ الجليديَّةِ، ويناقشُ بعضَ المواضيع الحساسَّة، مثلَ الوجودٍ والعقيدةِ والجنسِ.

 

أهدافُ موقع شبيبَّة أونلاين:

  1. إثراءُ المحتوى الكاثوليكيّ العربيّ.
  2. مساعدةُ كلّ من المسؤول العام – مسؤولُ اللجنةِ – عضوُ اللجنةِ – عضوُ الشبيبَّةِ، على فهمٍ أكبر وعيشٍ لروحانيَّةِ الشبيبَّةِ عن طريق إغنائهم بموادَ متنوعةٍ وجاهزةٍ للمشاهدةِ أو الاستماع وتقدَيمُ نصائحَ وارشاداتٍ، وتقديمُ حلولٍ لكل المشاكلِ التي تواجههم.
  3. محاولةُ كسرِ القوالبِ الروتينيَّة في خطابنا الدينيّ.
  4. الإجابةُ على تساؤلاتِ الشبابِ الإيمانيَّةِ والحياتيَّة مِن قِبَلِ المُختصين لاهوتياً وشركاؤنا المُتعاونين.
  5. الغوصُ في مواضيعِ الثقافةِ الجنسيةِ، والمشاكلَ التي تنتُج عن الجهلِ وبعضِ الممارساتِ الخاطِئَةِ.
  6. إطلاقُ منصةِ حوارٍ حضاريّ وتنميةُ مواهبِ أبناءِ الشبيبَّة.

 

دلالاتُ شعارِ الموقع:

  1. القلب: يرمزُ إلى قلبِ يسوعَ الأقدسِ، في حين يرمزُ وجودُ صليبٍ بداخله الى مركزيتهِ في حياةِ كل مسيحيّ، بالإضافةِ إلى دلالةٍ واضحةٍ أنَّ مُنتهى الحبِ الإلهيّ وصلَ حتى الصليب، الذي صار علامةَ انتصارٍ وفخرٍ.أما عدمُ اغلاقِ القلبِ يدلُّ على فيض حبه الاقدس ليملئَ من خلاله العالمَ أجمع.
  2. الأشخاص : هم المُكرَسون الجُدّد من فئة الشبيبَّة – فلَم يعُد مفهومُ التكريسِ مٌنحَصِرٌ فقط بالكهنةِ والراهبات، بل تجاوزه نحو كل إنسانٍ مُعمَّدٍ لديه رسالةٌ تجاه إخوته في الإنسانيَّة. ربتُهُم على أكتافِ بعضهم البعض يدلُّ على أنَّ رسالتهم لن تنجحَ إلا بالتعاونِ والتشاركيَّةِ، متساويين في حقوقهم وواجباتِهم، أمّا عددهم ثلاثة فلَّهُ رمزيَّةٌ في المسيحيَّة يخص الثالوث الأقدس، وقيامة المسيح أيضاً.

دلالاتُ ألوانِ الشعار :

  1. اللونُ الأحمر: الدَّمُ والفداءُ.
  2. اللونُ الأخضر: الحياةُ.
  3. اللونُ الأصفر: نورُ المسيحِ.
  4. اللونُ الأزرق: المعموديَّةُ.