الرئيسية / الشبيبة / القائد يُشجِّع ولا يتسلَّط
القائد يُشجِّع ولا يتسلَّط

القائد يُشجِّع ولا يتسلَّط

أحد الدروس المستفادة من الخبرات السابقة، أن قائد الشبيبة الذي لا يشعر بالأمان، أو غير الناضج يميل دائمًا إلى السيطرة على أعضاء الشبيبة بدلًا من أن يشجعهم أن يخضعوا لله. إنَّ هدفنا هو أن نجعل كلَّ إنسان كامل في المسيح يسوع (كولوسي 28:1).

نحتاج أن نساعد أعضاء الشبيبة أن يتعلموا كيف يأخذون إرشادهم من الرب، ولا يعتمدوا علينا اعتمادًا كليًا في توجيههم فيما يعملون. على سبيل المثال، في مناقشة أمور لم يناقشها الكتاب المقدَّس بالتفصيل مثل ما يخص الوضع المالي للعائلة، عدد أفراد الأسرة، طرق تربية الأطفال، الأمور السياسيَّة والحزبيَّة، مستوى المعيشة، بعض الأمور الجنسيَّة، وغيرها من الأمور، هنا قد يقدِّم قائد الشبيبة المشورة معتمدًا على فهمه لكلمة الله، إلّا أنَّ عليه – بعد أن يقدم مشورته – أن يترك كل عضو يتصرَّف من خلال قناعاته. لا ينبغي أن يأخذ قائد الشبيبة دور الروح القدُّس في حياة أعضاء الشبيبة. فكلُّ عضو عليه أن يتدرب على سماع صوت الله لنفسه.

“نحوَ قيادةٍ ناجحةٍ للمجموعةِ الصغيرة” بتصرّف : (لاري كريدر، د.رضا الجمل)

عن شبيبة أونلاين

موقع كاثوليكي تفاعلي يخاطب الشباب باللغة العربية بطريقة عصرية جذابة ويستخدم وسائط متعددة لمحاولة الوصول الى أكبر عدد ممكن من شريحة الشباب كما يخصص الموقع جزء كبير من صفحاته لمحاولة مساعدة مسؤول الشبيبة في الرعايا المختلفة في ادارة فرقته وتحقيق أفضل النتائج عن طريق مواد تعليمية وترفيهية ومواضيع روحية مناسبة لجميع الفئات العمرية داخل الشبيبة.

شاهد أيضاً

القائد مُحفِّز

ينبغي أن يكون قائد الشبيبة مُحفِّزاً للناس، لا أن يعمل هو كل شيء. ربما يمكنك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.